الخميس، 8 يناير 2009

علماء مصر يعلنون تضامنهم مع غزة




كتب- محمد يوسف:


أصدر علماء وشيوخ ودعاة مصريون بيانًا أدانوا فيه العدوان الصهيوني الإجرامي على أهالي قطاع غزة الأبرياء، مؤكدين أن تلك الجرائم البشعة التي تُرتَكب على أرض غزة فلسطين الصامدة- من عدوان سافر ومجازر- تأباها كل القيم والأخلاق والأعراف والقوانين الدولية, وترفضها الإنسانية جمعاء.



وأكد العلماء في بيانهم أن رجال الصهيونية العالمية هم أشدُّ الناس عداوةً للمؤمنين على طول تاريخهم؛ فقد طفحت عداوتهم لله ولأنبيائه ورسله, وهم خلف كل شرٍّ ووراء كل فساد؛ فهم نقضوا العهود, واستحلُّوا الحرمات, وخانوا ونكَّلوا بكل من عاملهم واقترب منهم، وقد اغتصبوا أرض فلسطين على حساب أهلها الوادعين، وسكانها المسالمين.. ﴿لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا﴾ (المائدة: من الآية 82).



واعتبر العلماء أن المقاومة المسلَّحة والجهاد في سبيل الله هو الخيار الإستراتيجي لإعادة الأرض المغتصبة, والحق المسلوب؛ فالصهاينة لا يعرفون لغة الحوار, ولا يفهمون معنى السلام, ومنهجهم القتل والإفساد في الأرض؛ لذا فإننا نؤمن ونوقن بأن اللغة الوحيدة التي يفهمونها هي لغة الجهاد بكل وسائله وأنواعه.. ﴿وَأَعِدُّواْ لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدْوَّ اللّهِ وَعَدُوَّكُمْ﴾ (الأنفال: من الآية 60).



وأشاد العلماء الموقِّعون على البيان برجال المقاومة والشعب الفلسطيني؛ الذين اتخذوا طريق الجهاد والمقاومة طريقًا لهم, وحملوا أرواحهم على أكفِّهم, وقدَّموا شهداءهم وأموالهم, وبذلوا الغالي والنفيس ثمنًا لتحرير هذه الأرض، بالرغم من الآلة العسكرية التي يمتلكها العدو والقوة الهمجية الإجرامية.وشدَّد العلماء على أهمية دور الشعوب في نصرة القضية الفلسطينية؛ بتقديم العون المادي، والمقاطعة بكل أشكالها وألوانها اقتصادية وسياسية وثقافية على حدٍّ سواء، للكيان الصهيوني ومن يسانده في الغرب أو في الشرق، مع رفض التطبيع بكل أنواعه.



وقَّع على نص البيان كلٌّ من: د. نصر فريد واصل، د. زغلول النجار، د. عبد الستار فتح الله سعيد، د. محمد عمارة، د. محمد عبد المنعم البري، د. عبد الفتاح الشيخ، د. صفوت حجازي، د. أحمد العسال، الشيخ جمال قطب، الشيخ أحمد المحلاوي، د. عبد الحليم عويس، د. محمد رأفت عثمان، د. جمال عبد الهادي، الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، الشيخ محمد جبريل، د. صلاح سلطان، د. عبد الله بركات، د. عبد الله سمك، الشيخ أبو إسحاق الحويني، الشيخ أحمد هليل، د. محمد الصغير، الشيخ سالم أبو الفتوح، د. حازم السرساوي، د. عبد الرحمن فودة، الشيخ محمد مصطفى، د. حسين شحاته، د. صلاح هارون، الشيخ سلامة عبد القوي، د. حسن عبيدو، الشيخ محمد عبد الفتاح، د. أحمد أبو حذيفة، د. علاء السيد عبد الرحيم، د. عمر بن عبد العزيز، الشيخ رجب زكي، د. مازن السرساوي، الشيخ أحمد صبري، الشيخ أحمد الجهيني، الشيخ مظهر أمين، الشيخ علي أبو الحسن، الشيخ مصطفى الأزهري.

ليست هناك تعليقات: