الاثنين، 12 يناير 2009

مسيرة أمام البيت الأبيض تطالب بـ"الحياة" لغزة




واشنطن- أمريكا إن أرابيك:



تحت شعار "دعوا غزة تعيش" انطلقت مسيرة من أمام البيت الأبيض؛ طالبت الولايات المتحدة بالاستجابة بشكل فوري للأزمة الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة، من جرَّاء العدوان الصهيوني المتواصل منذ أواخر ديسمبر 2008م.



شارك في المسيرة رموز سياسية؛ منهم: رالف نادر المرشح السابق في انتخابات الرئاسة الأمريكية، ورامزي كلارك وزير العدل الأمريكي السابق، وسينثيا ماكيني رئيسة حزب الخضر الأمريكي والمرشحة السابقة في انتخابات الرئاسة الأمريكية، وسيندي شيهان ناشطة السلام الأمريكية المعروفة، إضافةً إلى العديد من قيادات المنظمات الأمريكية والهيئات الإسلامية في الولايات المتحدة.



رعى المسيرة ائتلاف "تحركوا الآن لإنهاء الحرب والعنصرية" (أنسر)؛ الذي يضم عشرات المنظمات الأمريكية، إضافةً إلى العديد من المنظمات العربية والإسلامية الأمريكية، ومن بينها ائتلاف فلسطين الحرة، وقوة مهام المسلمين الأمريكيين، والمجلس القومي للعرب الأمريكيين، ومجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية "كير"، وغيرها.



يُذكر أن قوات الاحتلال الصهيونية تشنُّ حربًا على غزة منذ 27 ديسمبر 2008م، وهو العدوان الذي دخل أسبوعه الثالث وتسبَّب في مقتل أكثر من 830 فلسطينيًّا وإصابة أكثر من 3350 آخرين!.

ليست هناك تعليقات: