الأحد، 2 نوفمبر 2008

يومان على نهاية السباق إلى البيت الأبيض




أوباما يعد 'بسياسات جديدة لعهد جديد' وماكين ينتقد سياسات خصمه الضريبية لأنها تعني 'إعادة توزيع الثروة'.

ميدل ايست اونلاين
واصل المرشحان للانتخابات الرئاسية الأمريكية باراك أوباما وجون ماكين حملتيهما لكسب أصوات الناخبين بينما تؤكد كل استطلاعات الرأي إلى تقدم مرشح الحزب الديموقراطي على خصمه الجمهوري.

وفي عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة قبل الانتخابات، وقبل يومين من الاقتراع، وعد أوباما باتباع "سياسات جديدة لعهد جديد" وواصل ماكين انتقاداته لخطته الضريبية.

في فرجينيا (شرق) حاول ماكين إقناع ناخبي هذه الولاية التي فاز فيها جورج بوش في 2004 بإبقاء تأييدها للجمهوريين.

وعلى الصعيد الوطني، كل المؤشرات تدل على أن أوباما يتقدم 6.3 نقاط على ماكين. حتى أن استطلاع الرأي الأخير الذي أجراه معهد غالوب أشار إلى تقدم المرشح الديموقراطي بعشر نقاط على خصمه الجمهوري بين الناخبين الذين يمكن أن يصوتوا.

ولتأكيد تصريحاته في هذه الأيام الأخيرة من الحملة، استعان ماكين مساء الجمعة في ولاية اوهايو (شمال) بحاكم كاليفورنيا الممثل السابق ارنولد شوارزنيغر.

وقال شوارزنيغر الذي ينظم مسابقة سنوية لكمال الأجسام في كولومبوس (اوهايو) في خطابه أوباما إلى الانضمام إلى هواة هذه الرياضة "ليتمكن من تقوية ساقيه" ونصحه باتباع سياسة أكثر قوة.

وشهد السبت أيضًا كشف وسائل الإعلام لخبر يشير إلى أن احد قريبات أوباما تقيم في الولايات المتحدة بطريقة غير مشروعة. إلا أن معسكر المرشح الديموقراطي أعلن على الفور انه أعاد لها 265 دولارا كانت قدمتها للمساهمة في دعم أوباما.

وفي الوقت نفسه، واصل ماكين السبت في نيوبورت نيوز ثم في سبرينغفيلد (فرجينيا) تأكيد رسالته التي تنتقد الخطة الضريبية للمرشح الديموقراطي. واتهم أوباما بأنه يريد "إعادة توزيع الثروات" بضرائب أعلى.

ليست هناك تعليقات: