الأربعاء، 26 نوفمبر 2008

كرزاى يهدد باللجوء لطالبان لإنقاذ أفغانستان

حامد كرزاي


الثلاثاء، 25 نوفمبر 2008 - 21:12

هدد الرئيس الأفغانى حامد كرزاى اليوم الثلاثاء، بالتفاوض مع حركة طالبان من جانب واحد، حال فشل المجتمع فى تحقيق مطلبه بتحديد سقف زمنى للقضاء على الإرهاب وإنهاء الحرب فى بلاده.



وأهاب كرزاى، لدى اجتماعه اليوم مع ممثلين لمجلس الأمن الدولى فى كابول، بمجلس الأمن وضع نهاية لقتل المدنيين الأبرياء على أيدى القوات الدولية المنتشرة فى أفغانستان بتفويض من الأمم المتحدة.



وقال بيان للقصر الرئاسى فى أفغانستان، "إن كرزاى، الذى سبق وأن ناشد حلف شمال الأطلنطى (ناتو) بتجنب قتل المدنين أثناء عمليات مكافحة الإرهاب الجارية، أعرب مرة أخرى عن شعوره بالإحباط لدى اجتماعه مع ممثلى مجلس الأمن الدولى فى القصر الرئاسى فى العاصمة كابول".



وطالب كرزاى، أعضاء مجلس الأمن بوضع نهاية لقصف المنازل وتفتيش المنازل والاعتقال غير الضرورى للأفغان من جانب القوات الدولية فى البلاد، محذراً من أن بلاده والمجتمع الدولى لن ينجحا فى الحرب ضد الإرهاب فى أفغانستان، "إذا ما تم استهداف قرى أفغانستان بدلاً من استهداف معاقل الإرهاب ومراكز الدعم والتدريب".



كان ممثلو 14 بلداً أعضاء فى مجلس الأمن، وصلوا إلى كابول أمس الاثنين فى زيارة تستغرق 3 أيام، لتقييم مدى التقدم الذى تم إحرازه على صعيد إشاعة السلام والأمن وإعمار البلاد.

ليست هناك تعليقات: